أراكَ عصيَّ الدَّمْعِ شيمَتُكَ الصَّبْرُ *** أما لِلْهَوى نَهْيٌ عليكَ و لا أمْرُ؟
نعم، أنا مُشْتاقٌ وعنديَ لَوْعَةٌ *** ولكنَّ مِثْلي لا يُذاعُ لهُ سِرُّ!
إذا اللّيلُ أَضْواني بَسَطْتُ يَدَ الهوى *** وأذْلَلْتُ دمْعاً من خَلائقِهِ الكِبْرُ
تَكادُ تُضِيْءُ النارُ بين جَوانِحي *** إذا هي أذْكَتْها الصَّبابَةُ والفِكْرُ
مُعَلِّلَتي بالوَصْلِ، والمَوتُ دونَهُ *** إذا مِتُّ ظَمْآناً فلا نَزَلَ القَطْرُ
وَفَيْتُ، وفي بعض الوَفاءِ مَذَلَّةٌ *** لفاتنَةٍ في الحَيِّ شيمَتُها الغَدْرُ
تُسائلُني من أنتَ؟ وهي عَليمَةٌ *** وهل لِشَجـِنٌ مِثْلي على حالِهِ نُكْرُ؟
فقلتُ كما شاءَتْ وشاءَ لها الهوى: *** قَتيلُكِ! قالت: أيُّهمْ؟ فَهُمْ كُثْرُ
وقلَّبْتُ أَمري لا أرى ليَ راحَة،ً *** إذا البَيْنُ أنْساني ألَحَّ بيَ الهَجْرُ
و قالتْ: لقد أَزْرى بكَ الدَّهْرُ بَعدنا
فقلتُ: معاذَ اللهِ بل أنتِ لا الدّهرُ
نعم، أنا مُشْتاقٌ وعنديَ لَوْعَةٌ *** ولكنَّ مِثْلي لا يُذاعُ لهُ سِرُّ!
إذا اللّيلُ أَضْواني بَسَطْتُ يَدَ الهوى *** وأذْلَلْتُ دمْعاً من خَلائقِهِ الكِبْرُ
تَكادُ تُضِيْءُ النارُ بين جَوانِحي *** إذا هي أذْكَتْها الصَّبابَةُ والفِكْرُ
مُعَلِّلَتي بالوَصْلِ، والمَوتُ دونَهُ *** إذا مِتُّ ظَمْآناً فلا نَزَلَ القَطْرُ
وَفَيْتُ، وفي بعض الوَفاءِ مَذَلَّةٌ *** لفاتنَةٍ في الحَيِّ شيمَتُها الغَدْرُ
تُسائلُني من أنتَ؟ وهي عَليمَةٌ *** وهل لِشَجـِنٌ مِثْلي على حالِهِ نُكْرُ؟
فقلتُ كما شاءَتْ وشاءَ لها الهوى: *** قَتيلُكِ! قالت: أيُّهمْ؟ فَهُمْ كُثْرُ
وقلَّبْتُ أَمري لا أرى ليَ راحَة،ً *** إذا البَيْنُ أنْساني ألَحَّ بيَ الهَجْرُ
و قالتْ: لقد أَزْرى بكَ الدَّهْرُ بَعدنا
فقلتُ: معاذَ اللهِ بل أنتِ لا الدّهرُ
2 comments:
أبو قراس الحمدانى .. من أرق و أجرأ شعراء الدول الحديثه فى التاريخ العربى .. و يقال أن هذا الشعر كان عن لسان جعفر البرمكى .. وزير هارون الرشيد .. كانت فتره صاخبه .. لامست فيها الخضاره العربيه و للمره الأخيره شجاعة التعبير فى الحضارات الأخرى
أنا بأموت من الكبرياء اللى فى الأغنية دى ... بجد
كبرياء الكلام و كبرياء الصوت
وموسيقى البيانو فى البداية .رهيبة. منهم لله اللى وصلونا لهيفاء و العنب العنب
Post a Comment